أخبار وتقارير

مصريون أمام سفارة قطر بالقاهرة للمطالبة بطرد السفير وقطع العلاقات

يمنات
نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام السفارة القطرية بالقاهرة للمطالبة بطرد السفير، واستدعاء السفير المصري بقطر، وقطع العلاقات بين البلدين، «ردا على السياسة الخارجية لدولة قطر الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين»، وفقًا لبعض المحتجين.
رفع المشاركون لافتات من بينها «رابطة محبي توفيق عكاشة»، فيما انتشرت قوات الأمن بمحيط السفارة، بجانب عمل كردون أمني حول المتظاهرين، تحسبًا لأي محاولات لاقتحام السفارة من قبل المتظاهرين.
وصول مرسى وجميع المتهمين بقضية الاتحادية الى أكاديمية الشرطة
أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية صباح اليوم الاربعاء وصول الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات تنظيم الاخوان الارهابى المتهمين فى قضية الاتحادية الى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.
وأوضح المصدر الامنى أنه تم ترحيلهم من منطقة سجون طره الى مقر المحاكمة بالأكاديمية وسط حراسة أمنية مشددة مشيرا الى انه تم ترحيلهم بمدرعات ترافقها عدد من العربات المصفحة بالإضافة الى نشر تمركزات ثابتة ومتحركة لتأمين عملية ترحيلهم على الطريق الدائرى.
ويواجه المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات التي اندلعت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.
وسيمثل أمام المحكمة في قفص الاتهام 8 متهمين محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية من بينهم مرسي وذلك من أصل 15 متهما أحالتهم النيابة للمحاكمة، إذ أن المتهمين السبعة الآخرين هاربون، وجرى إحالتهم للمحاكمة الجنائية غيابيا مع إصدار أمر بضبطهم وإحضارهم، بعدما انتهت النيابة في تحقيقاتها إلى ضلوعهم كفاعلين أصليين ومحرضين على ارتكاب جرائم القتل والعنف والبلطجة التي جرت في محيط القصر الرئاسي بحق المتظاهرين موضوع القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى